مجلة اوراق ثقافية

أوراق ثقافيّة مجلّة الآداب والعلوم الإنسانيّة، مجلّة محكِّمة تمّ إنشاؤها في آذار عام 2019 من نصف فصليّة تصدر كلّ شهرين مرّة. وهي تهدف إلى تقديم خِدمات نشر سريعة للباحثين الدكاترة، الطلاّب، والمهتمّين بالشأن التربويّ، في المجالات الأدبيّة منها والعلميّة.

كما تنشر المجلّة الدراسات النقديّة، العلمية، والأدبيّة بالإضافة إلى الأبحاث في التربية، والتاريخ، والجغرافيا، وعلم الآثار، والفنون الجميلة، والقانون، وإدارة الأعمال، والهندسة وغيرها…

إنّ المجلّة تسعى إلى رفد المجلاّت العلميّة، والأدبية الأخرى، بتغذية العالم البحثيّ بأبحاث ثقافيّة نقديّة في العالمين العربيّ والإسلاميّ، وإثراء المكتبة العربيّة بأبحاث قيّمة ومتنوعة، وهي تساعد الباحثين من دول متعدّدة، وفي اختصاصات متنوّعة على نشر أبحاثهم باللغات الثلاث: العربيّة، الفرنسيّة، والإنكليزيّة.

وتسعى إلى إثراء رصيد المكتبة اللبنانية خصوصًا، والعربيّة عمومًا، وذلك بمساعدة الباحثين من دول العالم في نشر أبحاثهم المتنوّعة.

أهداف المجلّة

تتعدّد أهدافنا وتتنوّع في الإطار الثقافيّ، ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

  • تعزيز الثقافة العربيّة من خلال نشر أبحاث متنوّعة، تشمل فروع الآداب والعلوم الإنسانيّة كافّة؛ مضاف إليها أبحاث في القانون وإدارة الأعمال والعلوم.
  • تغطية حاجة الباحثين اللبنانيّين والعرب، وفي أرجاء الوطن العربيّ والعالم كافّة.
  • الارتقاء بمستوى الأبحاث المنشورة من خلال تقييمها من قبل لجنة محكِّمة هي نخبة من أساتذة الجامعة اللبنانية في الاختصاصات كافّة.
keyboard_arrow_up